منتدى تركمان الجولان


 
الرئيسيةالتسجيلدخولبحـثس .و .ج

شاطر | 
 

 الطابو الخامس في الجولان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق السرحان
عضو جديد
عضو جديد


نقاط : 3122
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

مُساهمةموضوع: الطابو الخامس في الجولان   السبت سبتمبر 03, 2011 5:01 pm

سنرفع مطالبنا رغم أنف الطابور الخامس
من اغلب أسباب انهيار الدول و الإمبراطوريات سيطرة الطابور الخامس على المناصب و قيامهم بقطع الصلة بين الشعب و الحاكم و تعويق مطالب الشعب لأجل إفقاره و دفعه بشكل خفي للقيام بثورة عارمة تطيح بالحاكم و هو ما يهدف له الطابور الخامس . لقد كان الطابور الخامس في الدولة العباسية هم آل برمك, و في الدولة العثمانية و في أواخرها تحديدا" كانوا يهود سالونيك,الذين لبسوا قناع الإسلام و نزعوا العلاقة بين الأتراك و باقي الأعراق المكونة للدولة , مما أدى إلى استقلال تلك الأعراق , و بالتالي زوال الإمبراطورية العثمانية . أما في الاتحاد السوفييتي و دول الكتلة الشرقية التي انتهجت سياسة دعم الشعوب المضطهدة في مواجهة الاستعمار الغربي. فقد عجز اليهود عن تدمير تلك الكتلة من الخارج, لذا قامت بتفعيل الطابور اليهودي الخامس , ووجهته لاستلام المناصب و ضرب العلاقة بين السلطة و الشعب .و مثال على ذلك ما قام به بيريا اليهودي عندما دمر العلاقة بين الشعوب القفقاسية المسلمة و بين ستالين في الاتحاد السوفييتي . مما أدى إلى نفي الشعوب المسلمة إلى سيبيريا . أما في سوريا فالطابور الخامس له عدة مرجعيات فمنهم من له مرجعية صهيونية , أو حزبية ,أو طائفية, أو عرقية, أو مناطقية, و للأسف التقت كل تلك الطوابير على هدف واحد هو تدمير الدولة بعد أن عجزت عن تدميرها من الخارج . و استلم هؤلاء ما تيسر لهم من المناصب و لم تعد هناك أية مؤسسة ترفع مظالم الناس للسلطة العليا . و عدم قيام المؤسسات الرسمية و أولها مجلس الشعب و مجالس المحافظات و فروع الحزب الحاكم و الإعلام الرسمي بإيصال أية مطالب إلى السلطة العليا .
رغم تلك الاحتجاجات المشروعة للشعب و حتى الآن رفضت تلك المؤسسات توضيح أسباب الاحتقان الشعبي و رفعها إلى السلطة .
أما محافظة القنيطرة فهي مثال واضح على وجود الطابور الخامس. حيث انه بناء على تعليمات رئاسة الجمهورية بضرورة إيصال مطالب سكان كل محافظة من محافظات القطر لمعالجتها و مع ذلك نجد بأن الطابور الخامس لم يوصل أيا" من مطالب المحافظة أسوة بباقي المحافظات التي وصلت مطالبها إلى السلطات العليا و عولجت و ما تزال تعالج مشاكلها بالسرعة الممكنة. مما أدى إلى إزالة الاحتقان في بعض المحافظات و إحساس السكان بالرضا إزاء الإصلاحات الجديدة .
كما أنكروا وجود أية مشاكل في الخدمات و المعيشة في المحافظة أو أية مطالب للنازحين كما أوحوا بأن النازحين يعيشون بأريحية علما بان تجمعات النازحين هي من أسوء التجمعات السكنية بشكل عام . حتى ان المحافظ السابق للقنيطرة ابن مدينة مشهد الايرانية البار السيد خليل مشهدية استلم قائمة بمطالبنا ووضعها في جيبه لمدة اسابيع طويلة من دون ان يعالجها .
و بأذن الله في الأيام المقبلة سنبلور مطالبنا الخاصة بمحافظتنا و سنرفعها إلى السلطات العليا و سيفاجئ الجميع بوجود مشكلات يعاني منها النازحين بقيت تحت التعتيم أربعة و أربعون عاما" رفض فيها جهاز الحزب العظيم و المحافظون المتعاقبون على المحافظة تنبيه السلطات العليا إليها . متمنين الاستجابة لمطالبنا الخدمية و المعيشية حتى نخفف من الاحتقان و التوتر الذي يسود بين النازحين و السلطة و الذي أدى إلى استشهاد العشرات من أبنائنا في الايام الماضية في الحجر الأسود و ازرع و مخيم درعا للنازحين و القدم و حمص .
طارق السرحان - كاتب صحفي
Jolany@live.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلطان الحافظ
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر نقاط : 2527
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/07/2011
العمر : 23
الموقع : www.yahoo.com

مُساهمةموضوع: رد: الطابو الخامس في الجولان   الخميس مارس 08, 2012 7:23 pm

دائمااا تجد الطابووور الخامس اخبث خلق الله ... لأجل اطماعهم يدمرون البلد والمجتمع والاخلاق...لعنة الله ىعليهم ..............سيأتي حسابهم ىقريبا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الطابو الخامس في الجولان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تركمان الجولان :: القسم العام :: اخبار الجولان-
انتقل الى:  
© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك