منتدى تركمان الجولان


 
الرئيسيةالتسجيلدخولبحـثس .و .ج

شاطر | 
 

 الطاقة الكهربائية من الجولان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shahnar
مشرف عام
مشرف عام
avatar

نقاط : 3970
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 18/09/2008
الموقع : golanturkmenlere.com

مُساهمةموضوع: الطاقة الكهربائية من الجولان   الثلاثاء أبريل 07, 2009 7:59 pm

اسرائيل تستخرج الطاقة الكهربائية من عمق ارض الجولان السوري
أفاد موقع واي نت باللغة العبرية الإسرائيلي ان هناك أبحاث إسرائيلية علمية أكدت انه بالإمكان إنتاج الطاقة الكهربائية من عمق الأراضي الواقعة في جنوب الجولان، تعتمد على حرارة الأرض وبوسائل بسيطة جدا تعتمد على تركيب مراوح وحفر على عمق 3 كيلومترات في الأرض.
الاستغلال الإسرائيلي الجديد لخيرات الجولان الطبيعية والوطنية،سيضاف إلى المطامع الإسرائيلية الجديدة التي تستهدف الجولان أرضا وشعبا وهوية، حيث من شأن هذا الاكتشاف ان يمنح إسرائيل خلال السنوات القادمة إمكانيات هائلة جدا لمصادرة ما تختزنه الأرض السورية في الجولان المحتل من خيرات باطنية في مجال إنتاج الطاقة التي تحتفظ فيها حرارة الأرض في منطقة جنوب الجولان. وبحسب الخبراء الإسرائيليين ان البحث مستمرا منذ سنوات للبحث عن مصادر بديلة لانتاج الطاقة، ولم ينجح الباحثين من قبل في إيجاد تلك المصادر في الجولان على اعتقاد خاطئ بعدم وجودها، الا ان الأبحاث الأخيرة اثبتت بشكل مؤكد ان هناك إمكانيات كبيرة في جنوبي الجولان لإنتاج تلك الطاقة بكميات اكبر من مناطق أخرى في العالم ، مثل أوربا وأمريكا حيث تستغل حرارة الأرض هناك بعد الحفر 6-10- كيلومترات في باطنها،لإنتاج الطاقة الكهربائية. بعكس الجولان حيث سيحتاج الحفر فقط 3 كيلومترات في باطن الارض مما يوفر في المصاريف المالية .
ويؤكد الدكتور اييل شلو مدير المشروع من المعهد الجيولوجي الاسرائيلي في اكتشافه الجديد :انه في منطقة جنوب الجولان هناك امكانيات هائلة جدا لانتاج الطاقة الكهربائية التي تحتاج الى درجة حرارة بين 150-200 C . ويضيف مدير المشروع الاسرائيلي: ان لعملية الحفر في جنوبي الجولان ضرورات اخرى مهمة اخرى،ستوفر على الخزينة الاسرائيلية الملايين من الدولارات ، بسبب ان هذه العملية ستؤدي الى خروج المياه الغريزة المحبوسة في باطن الأرض دون الحاجة الى التنقيب عنها عبر حفر ابار اخرى" واضاف الدكتور شيلو " انه خلال الشهر القادم وبتشجيع وتعاون مع وزارة البنى التحتية سيصل الجولان وفد من الخبراء الألمان المختصين لوضع خطط البدء في العمل قريبا ."
حرارة باطن الارض او ما يعرف في اللغة الإنجليزية بالـ Geotherm. هي مصدر نظيف ومتجدد لانتاج الكهرباء والنفط والغاز والفحم الحجري حيث تصل احيانا درجة حرارة الارض الى 400 درجة مئوية ان تم الحفر لبضع كيلومترات، وقد تصل الى خمسة الالاف درجة مئوية ان تم الحفر على عمق اربعة الالاف قدم وكما هو متوقع لدى الباحثين والخبراء تعد المناطق الواقعة بالقرب من نطاق النشاطات البركانية الأكثر حظاً في توفر حقول الحرارة الأرضية حيث تعمل الصخور على غليان المياه المحيطة بها ومن ثم دفعها نحو سطح الأرض في شكل بخار عالي الحرارة. هذه الظاهرة الطبيعية البسيطة يمكن الاستفادة منها في إنتاج الطاقة عن طريق دفع هذه المياه أو البخار إلى سطح الأرض، حيث يمكن استخدامها في إدارة التوربينات لإنتاج الكهرباء. المياه المتكثفة الناتجة من هذه العملية يمكن أيضاً الاستفادة منها في تدفئه المنازل والمنشآت القريبة أو يمكن إعادة ضخها مره أخرى في باطن الأرض. أهم ما يميز هذه التقنية أنها مصدر نظيف للطاقة لا يصدر عنه أي نوع من التلوث البيئي كما أنها بسيطة من ناحية التشغيل والصيانة.
07/04/2009 05:52 AM



موقع الجولان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.golanturkmenlere.com
طارق السرحان
عضو جديد
عضو جديد


نقاط : 3232
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

مُساهمةموضوع: اين نحن   الإثنين أبريل 20, 2009 1:56 pm

و لماذا نحن لانقوم باستغلال تلك الطاقة الموجودة في وادي اليرموك وو ادي الرقاد ووادي طعيم و جلين في جنوب الجولان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جنكيز خان
عضو خبير
عضو خبير
avatar

الجنس : ذكر نقاط : 3559
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 27/11/2009
الموقع : .golanturkmenlere.com

مُساهمةموضوع: رد: الطاقة الكهربائية من الجولان   الجمعة فبراير 26, 2010 2:55 pm

معك حق با اخ طارق سرحان

مشكورررررررررررررجدا

aba32153@yahoo.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سحاب
مشرف عام
مشرف عام
avatar

الجنس : ذكر نقاط : 3030
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 18/10/2010
الموقع : دمشق

مُساهمةموضوع: رد: الطاقة الكهربائية من الجولان   السبت ديسمبر 04, 2010 10:49 pm

هل تعلم ياصديقي ان الاتراك هم رواد في مجال توليد الطاقة الكهربائية بالاعتماد على الحرارة الجوفية وهذه طريقة تصلح من حيث المبدأ في أي مكان ولكن الجدوى الاقتصادية تستلزم اجراء دراسات جيوفيزيائية دقيقة لوضع خارطة التوزع الحراري الجوفي ومنطقة الجولان وخاصة الجنوب منها تتمتع بتلك الخاصية ,.
وان الطاقة المتولدة بهذه الطريقة هي طاقة نظيفة وصديقة للبيئة والاهم انها متجددة والاساس النظري والعلمي لهذه الطريقة متوفرة .
وفي الاونة الاخيرة حضر وفد تركي يضم مجموعة من الخبراء في هذا المجال الى سورية للترويج لتوليد الكهرباء عبر المياه الجوفية ولاادري الى اين وصلت الامور

************ ***************
الأمراء مخلصون ما دام السيف في يدك أطول وأمضى من سيوفهم afro

وادعاٌ يا غولســــــــــــــــــــــــــــــــاري sunny
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الطاقة الكهربائية من الجولان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تركمان الجولان :: القسم العام :: اخبار الجولان-
انتقل الى:  
© phpBB | انشاء منتدى مع أحلى منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | مدونة مجانية