منتدى تركمان الجولان


 
الرئيسيةالتسجيلدخولبحـثس .و .ج

شاطر | 
 

 معتقدات شامية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
turk dunyasi
عضو خبير
عضو خبير
avatar

الجنس : ذكر نقاط : 3469
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 23/03/2009
العمر : 26

مُساهمةموضوع: معتقدات شامية   السبت مايو 01, 2010 12:29 am

معتقدات شامية


* اذا انكسرت كاسة بيقولوا: انكسر الشر (تقولوا الشر مخلوق من الزجاج)


* اللي بياكل من رغيف غيره يخاصمه و يعاديه ( كتير بتكون قاعد سفرة الاكل و بتلاقي الام عم تخانق ابنها لانو اكل من خبزة اخوه : ليش قال اذا اكل من خبزة اخوه بيتخانق معو )على أساس ما بيتخانقوا الا مشان هيك


* اذا مر حدا فوق الطفل ما بقا يطول ( انو اذا طفل صغير مسطح ما بصير حدا يمر من فوقوا ليشششش لان ما بعود بيطول الولد بيطلع قصير؟؟!!! و متل ما بقول المتل فشخة حية ولا فشخة بنية)والله طلع البني قادم عنده معجزات ونحنا مو عارفين


* قص الاظافر بالليل مو منيح (لا تسألو ليش ما بعرف ولا حدا بيعرف بس مو منيح و خلص )


* مراششة الميه فراق (ما بصير حدا يرش رفيقو بالمي لان بعدين بيتفرقوا اي شو عم يرشه بالزيت كاز )


* للي بيفوت على بيت جديد بيفوت معه عرق اخضر و مقص و مصحف و يدخل بالرجل اليمين (واللي بيعمل غير هيك بيتحول لسعدان ههههههههههه)


* اذا اجت الكندرة فوق الكندرة يعني رايحين مشوار (يعني اذا اجت تحتها يعني راجعين من المشوار هههههههه؟؟؟؟؟؟)


* اذا زحف الولد او زقزقت العصافير معناها جاينا ضيوف (وبهيك حالة لازم توقفوا ورى الباب لانهم بكونوا عالطريق)


*اذا طنت ادنك اليمين حدا عم يحكي عنا بالمنيح و اذا طنت اليسار معناها حدا عم يجيب سيرتنا بالعاطل (واذا طنوا مع بعض معناتها طرشت عليك العوض)


* اذا كان في خناقة بيقولوا اقلبوا الصرامي لتحمى الخناقة (شماتة ) الله لا يشمت حدا فينا


* اذا رفت عيني اليمين بيكون جاينا خبر طريف


*اذا رفت عيني الشمال بيكون جاينا خبر مو منيح(اما اذا رفوا سوى فأنت اكيد احول)


* اذا حكني حاجبي معناها بدنا نستقبل حدا جاي من السفر

*إذا حكني كفي اليمين معناها بدي أقبض مصاري


*و إذا حكني كفي اليسار معناها بدي أدفع مصاري

(اما اذا حكك شي تاني بقى فأنت اكيد جربان روح تحمم)


* و ما بصير الحمام بالليل (طبعا شي بديهي لأن اكيد المي بتكون مقطوعة)


*و ما بينفع كب المي بالبلوعة بالليل من غير التسمية بالله و الاستعاذة أولا (يالطيف مشان ما يأذونا ولا نأذيهن) بس عرفتوا مين هدول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟........... ولا انا !!!!


*واذا شفت مقص مفتوح لازم فورا تسكرو ( لانو المقص الفاتح تمو بيعمل خناق )او يمكن بتفضى بطاريته بطارية .....ههههههههه

وما بيصير نفتح ونسكر المقص كتير كمان مشان البطارية


*وإذا عمل العصفور تحتو على الأواعي يعني جاييكون رزقة (وما لازم تغسل ملابسك شي سنة مشان الرزقة


*و دلق القهوة رزقة وكمان نفس الحكي خليها مدلوقة لا تمسحها


*و شرب المي بعد القهوة قلة زوء (حتى لو اتشردقت موت ولا تشرب مي )


*و اذا الولد الصغير كتير ابن الشهور عم يضحك لحالو

بيقولو الملايكة بتكون عم تحاكيه بس ابصر شو ؟؟؟!!!

* وإذا الطفل قعد بالصينية وهي عالأرض بيرتعبوا لأنه هاد الولد رح يضيع (ويمكن يتشرد هاد اذا ما طلع حرامي كمان )


* و كمان إذا حدا صبلك شاي او قهوة وملى الفنجان كتير بكون قلبوه مليان منك واذا صبها ناقصة هدا دليل على انو هالشخص ناقص


*واذا عندك ضيف اتقيل دم وبدك يروح من عندك على السريع شك دبووس او عدة دبابيس بأيد المقشة او اقرأ سورة الزلزلة (بس اكيد في عالم اذا بتقرأ القرأن كله بيضلوا لزقة فلا تحاول)


*واذا خايف من عين اتصيبك جيب ورقة واكتب عليها اسم الشخص الي خايف من عينو وغزها بالدبوس وانت عم تقراء المعوذات وتقول من عين افلان و تنفخ... وفي حل تاني انك تروح تشيل عيونه وبال وجعة هالراس


*والي بعد النجوم بيطلعلو تالولات بايدو (بس اذا حسن يحصيهم ما بيطلع شي)


*وبعد ما نخلص صلاة نطوي السجادة مشان الشيطان ما يصلي عليها
من تأليف منقول !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفراشة
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : انثى نقاط : 2711
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 08/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: معتقدات شامية   السبت مايو 01, 2010 9:46 pm

يسلمواااااااااااااااا ولله ضحكتني من كل قلبي شكرا الك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جنكيز خان
عضو خبير
عضو خبير
avatar

الجنس : ذكر نقاط : 3389
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 27/11/2009
الموقع : .golanturkmenlere.com

مُساهمةموضوع: رد: معتقدات شامية   الأحد مايو 02, 2010 3:20 pm

مشكورررررررررر جدا أخ ترك دونياسي

و الله مضحكة بس فيها شوية عبر و فائدة

و بعضها تنطبق على واقعنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SERBEST
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


الجنس : ذكر نقاط : 2785
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 14/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: معتقدات شامية   الأحد مايو 02, 2010 3:26 pm

رائعة جدا المقالة تسلم هالايدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوزي اغا
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الجنس : انثى نقاط : 2798
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 03/03/2010
العمر : 28
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: رد: معتقدات شامية   الجمعة سبتمبر 17, 2010 2:46 pm

حلو والله تسلمو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لمسه انوثه
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

الجنس : انثى نقاط : 2612
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/10/2010
العمر : 30
الموقع : عمــــــksaــــــــــــــــري

مُساهمةموضوع: رد: معتقدات شامية   الجمعة أكتوبر 15, 2010 12:20 am

حلووو كتييير هاي كمان عنا بعض المعتقدات

يسلمووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سحاب
مشرف عام
مشرف عام
avatar

الجنس : ذكر نقاط : 2860
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 18/10/2010
الموقع : دمشق

مُساهمةموضوع: رد: معتقدات شامية   السبت نوفمبر 20, 2010 11:46 pm

معاشر الشوام كتير مبين عليك حافظ عاداتون
والله حلوين شكرا

************ ***************
الأمراء مخلصون ما دام السيف في يدك أطول وأمضى من سيوفهم afro

وادعاٌ يا غولســــــــــــــــــــــــــــــــاري sunny
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معتقدات شامية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تركمان الجولان :: قسم التكنولوجيا و الالعاب الترفيهية :: النكت والطرائف-
انتقل الى:  
© phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك