منتدى تركمان الجولان


 
الرئيسيةالتسجيلدخولبحـثس .و .ج

شاطر | 
 

 جمال العكاش الله معك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق السرحان
عضو جديد
عضو جديد


نقاط : 3274
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 08/03/2009

مُساهمةموضوع: جمال العكاش الله معك   الجمعة سبتمبر 30, 2011 2:37 am

تقوم الآن في وزارة الزراعة حركة تغييرات كبيرة يقوم بها السيد رياض حجاب وزير الزراعة تطال عدد كبيرا من المدراء و المسئولين .و خلقت جو من الارتياح في صفوف المواطنين و خلقت نوع من البلبلة داخل وزارة الزراعة . اهم تلك التغيرات هم تغيير مديري الزراعة في القنيطرة و اللاذقية و نقل مدير زراعة القنيطرة جمال العكاش إلى مدير الحراج في سوريا .و معروف عن ذلك المدير فساده و ظلمه الشديد للمواطنين من ابناء محافظة القنيطرة .
السيد رياض حجاب كان محافظا في القنيطرة و اللاذقية و بالتالي اطلع على حجم الفساد في مديريات الزراعة و عندما استلم وزارة الزراعة كان من أول قراراته إقالة المديرين في تلك المحافظتين القنيطرة و اللاذقية .
استطاع السيئ الذكر جمال العكاش على مدى سنوات طويلة نسج شبكة من العلاقات المشبوهة امتدت خيوطها الى املاك الدولة ومزارع الدولة داخل الوزارة و داخل أروقة المحافظة في القنيطرة و هي علاقات إجرامية تتعلق بالاستملاك المشبوه للأراضي و اختلاس المال العام و احتكار المناقصات لصالح زميله في العصابة جهاد إسماعيل و الدليل البناء الجديد للمديرية و يتم الان اجراء التفتيش على كلفة البناء و منع توزيع الأراضي على النازحين لأجل أعمار بناء بيوت تاويهم ز كانت اكبر صفقاته المشبوه و بالتعاون مع مدير دائرة أملاك الدولة في الوزارة عندما تآمر على أبناء محافظته في الثمانينات من القرن الماضي و قام باستملاك ثلاثة أحياء من أحياء مدينة القنيطرة هي احياء العروبة و الشهداء و التقدم و قام بتسليمها إلى زميله في مدير دائرة أملاك الدولة بسوريا وو قام بجرف البيوت المهدمة في تلك الإحياء و تحويلها إلى مزارع أشجار مثمرة تحت أدارة مؤسسة مزارع 8 آذار و قاموا بتسويرها و منع الاهالي و ملاك تلك المنازل و الحوا كير من الدخول إليها و ووضع الحراس عليها .
المزارع الآن و بعد عشرين سنة تضمن شكليا بمبالغ زهيدة لأشخاص من خارج المحافظة و على مرأى من أصحابها الأصليون ابناء محافظة القنيطرة . و قام جمال العكاش بمنع السكان من دخول اراضيهم و و صودرت نهائيا و كيف يكون شعور اصحاب الارض و هم يشاهدون من يفلح ارضهم و يستغلها في الزراعة و ليس لهم اي علاقة بالقنيطرة .
قامت بعض عائلات تلك الأحياء و عددها حوالي ستمائة عائلة. بتوكيل عدد من الجيران برفع دعوة على مزارع 8 آذار الجهة الحكومية التي صادرت تلك الأراضي و بعد سنوات صدر حكم من محكمة البداية المدنية لصالح إعادة تلك الأراضي لأهاليها. و لكن المدير جمال العكاش عارض قرار المحكمة و استأنف عليه و بالتالي ستدعي على ستمائة عائلة و يحتاج تبليغ تلك العائلات إلى سنوات بسبب وجود ورثة من بعض العائلات لم يقوموا حتى الآن بحصر الإرث و بالتالي فان الاستئناف يحتاج إلى سنوات طويلة و من ثم يذهب بعد صدوره إلى محكمة النقض و بنفس الوقت التي يكون فيها جمال العكاش و عصابته يقومون بتضمين الأراضي و عقد الصفقات المشبوه .
و بعد الضغط من الأهالي قام المؤسسة بمناورة لأجل حصول تسوية مع السكان و هو إعطائهم قسم من الأراضي. و دعت اللجنة الأهلية لاجتماع في مقر المؤسسة داخل المزارع و تم تشكيل لجنة أهلية
مؤلفة من يوسف المرزوقي و محمد عيد نوفل و احمد عوض البلحوسي و و أيوب ألحرفوشي و أبو علي درويش و بعض الأشخاص الآخرين أما اللجنة الحكومية فكانت مؤلفة من مندوب واحد من كل من المؤسسات التالية 1- المحافظة 2- دائرة أملاك الدولة بالوزارة 3- مديرية الزراعة 4- دائرة أملاك الدولة بالقنيطرة 5- وزارة الزراعة 6- حزب البعث
و تمت تسمية هؤلاء المندوبين الذين استعملوا تكتيك رخيص و خسيس و هو غياب احد الأطراف لسبب ما لأجل عدم اكتمال النصاب القانوني لاجتماع و كان من بين المندوبين أشخاص من محافظتنا و كانوا للأسف أرذل من الغرباء و خصوصا مندوب المحافظة و مندوب الحزب العظيم .
إحدى الاجتماعان أنا أتيت إليها شخصيا للاطلاع على ما توصلت إليه المفاوضات كون المرحوم والدي كان بفترة من الفترات مقيما في المدينة بحي الشهداء و عندما حضرنا الاجتماع المقرر عقده في الساعة العاشرة صباحا . أتينا و لم نجد احد من اللجنة الحكومية باستثناء مدير دائرة أملاك الدولة في المحافظة و بالتالي أعلن عدم شرعية الاجتماع لعدم وجود المندوبين الآخرين و عندما قمت الاتصال بهؤلاء المندوبين كان لكل مندوب سببه مثلا مندوب الحزب العظيم و ومندوب المحافظة كانوا مشغولين باستقبال وفد من الحزب الشيوعي الكوري الشمالي الذي جاء لندد بجريمة هدم المدينة و ليكون شاهدا على وحشية العدو الإسرائيلي !!!
خرجنا من الاجتماع مباشرة الا مدير الزراعة المدعو جمال عكاش و دخلنا عليه أنا و مصطفى المرزوقي و ابو حسان يوسف المرزوقي والساعة الحادية عشر صباحا و كان في حالة سكر و لم يكن نائما ليلا و كلمناه كلمة واحدة و هي ان الاجتماع اجل للمرة الخامسة لعدم حضور المندوبين و أصبح يسب على المندوبين و قال ألحقوني إلى المحافظ ليطلعه و كان يومها السيد رياض حجاب و ذهب جمال العكاش بسيارته و انطلق مسرعا قبلنا و نحن كان معنا ثلاثة سيارات و ذهبنا الى المحافظة لم نجد سيارته و لا حتى هو جمال العكاش و عند اتصالنا به قال انه المحافظ اتصل به كي يشارك معه بأداء الواجب نحو الوفد الضيف الحزب الشيوعي الكوري الشمالي . و كان المحافظة بأكملها أصبحت معنية بزيارة الحزب الشيوعي الكوري الشمالي
و شعرنا بالغبن و الغضب على جميع المسئولين في المحافظة و قمنا بتقديم طلب لقاء مع المحافظ و بعد شهر جاءت الموافقة على اللقاء و ذهبنا إليه حوالي 35 شخصية من شخصيات المدينة من العرب و المسيحيين و الشركس و فوجئنا بعدم وجود الكاذب جمال العكاش في الاجتماع مع انه قال انه سيأتي . و في الاجتماع كان استقبال المحافظ رسمي جدا و العبوس على وجهه . و قمنا بالتعريف عن أنفسنا و استفسر عن وجود شابين بالوفد و هما أنا و الناشط ياسين محمد علي فأجابه البلحوسي ان هؤلاء من الورثة و لهم ملك بالمدينة و من ثم قام يوسف المرزوقي بتسليمه ثلاثة عرائض الأولى متعلقة بصرف التعويضات لأعضاء لجان الأحياء التي قامت بجرد إحصائيي مجهد للمدينة . و الذي قام سلفه نواف فارس مع العصابة الموجودة بسرقة تلك التعويضات فوعد بخير أما العريضة الثانية فطالبت برفع الاستملاك عن الأحياء المذكورة و كانت موقعة باسم العرب و الشركس و كانوا ثلاثة و و امتنع المسيحيين الذين رفضوا التوقيع عليها لسبب ما . باستثناء المختار جريوس فارس .
أيضا المحافظ وعد بالخير أما العريضة الثالثة فكانت متعلقة بالمطالبة بالسماح للأهالي بتعمير منازلهم في مدينة القنيطرة و على نفقتهم الخاصة فأجاب المحافظ أن هناك قرار سياسي بعدم الأعمار و عندما طالبته بإرسال كتاب استفسار إلى القيادة السياسية حول مصير المدينة رفض المناقشة و من ثم أنهى اللقاء . كان اللقاء في يوم الخميس و في يوم الأحد لم يكذب المحافظ فأرسل كتاب إلى المدعو محمد شادي مرعي و هو عضو مكتب تنفيذي لأجل حل المشكلتين الأولى و الثانية و بالتالي على عادة خونة الجولان اخذ يماطل و يقول وصل و ما وصل و تعالوا بكرا و تعالوا الأسبوع المقبل و من ثم تم نقل المحافظ رياض حجاب إلى منصب محافظ اللاذقية . و بالتالي استغلت العصابة انتقال المحافظ لأجل تسويف تعليماته بخصوص المشكلتين . وبعد استلام حجاب لوزارة الزراعة صرح للعديد من أهالي الجولان بقرار سيتخذه و سيكون من صالح الجولان . و لم نكن نعرف ماهية القرار. و لكنه صدر القرار و هو تخليص المحافظة من أسوئ ما أنجبته المحافظة من المسئولين و هو جمال العكاش . و نحن اهل الجولان سعيدين جدا بقرار الوزير إلا إننا نأمل من السيد الوزير و كونه الآن مسئولا عن وزارة الزراعة و بالتالي تخضع دائرة أملاك الدولة السيئة السمعة لسلطته أن يوعز لها بإلغاء الاستئناف التي سترفعه على قرار المحكمة القاضي بإخلائها من إحياء الشهداء و العروبة و التقدم .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سلطان الحافظ
عضو نشيط
عضو نشيط


الجنس : ذكر نقاط : 2679
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 10/07/2011
العمر : 23
الموقع : www.yahoo.com

مُساهمةموضوع: رد: جمال العكاش الله معك   الإثنين أكتوبر 24, 2011 5:06 pm

و كان في حالة سكر و لم يكن نائما ليلا و كلمناه كلمة واحدة و هي ان الاجتماع اجل للمرة الخامسة لعدم حضور المندوبين و أصبح يسب على المندوبين و قال ألحقوني إلى المحافظ ليطلعه و كان يومها السيد رياض حجاب و ذهب جمال العكاش بسيارته و انطلق مسرعا قبلنا و نحن كان معنا ثلاثة سيارات و ذهبنا الى المحافظة لم نجد سيارته و لا حتى هو جمال العكاش و عند اتصالنا به قال انه المحافظ اتصل به كي يشارك معه بأداء الواجب نحو الوفد الضيف الحزب الشيوعي الكوري الشمالي . و كان المحافظة بأكملها أصبحت معنية بزيارة الحزب الشيوعي الكوري الشمالي ؟؟!!! Rolling Eyes No Sad
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جمال العكاش الله معك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تركمان الجولان :: القسم العام :: اخبار الجولان-
انتقل الى:  
© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة